Minggu, 23 Maret 2014

عجيب نور توفيق : صحفة من الرسالة عن العرب



عجيب نور توفيق : صحفة من الرسالة عن العرب
أرينا إستقامة
          يلد رجل في قاديري 24 نوفمبير 1990  بصفة التأدّب والتهذيب يعمل كثير من الأصدقاء أن يحبه. الطالب اللغة العربية وآديبها  الذي يملكه شكل جميل وحلو أمهار يتكلم باللغة العربية. وفي رأيه كثير إلهام في هذه اللغة الجنة و اللغة القرآن، وبعميق يبيّن عن أوّل المحبة في اللغة العربية حتى يلتحق في جامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية والحكومية بمالنج.
          ذلك طالب في شعبة اللغة العربية وآديبها يبدأ  أن يحب اللغة العربية من المعهد المشهور في قرية ليربيو ، ناحية موجوروتو، مديريّة قاديري وخصوصا في المعهد ليربويو، طلب عجيب في ذلك المعهد عن علوم الدين ولاينسى اللغة الغربية أيضا.وهو يبدأ أن يمارس مهارتها في الدراسة اللغة العربية من هذا المكان. يسكن ذلك الطالب منذ وقت طويل. ومن ناحيةالأخرى يجعل ان يثبت في المعهد لأن هناك كثير من العلماء أن يستطيع إطمأنان القلوب. وهو يريد أن يستمر طلب العلم. بعد أن تخرّج في المعهد و يشترك عجيب دورة سريعةفي باري وسيزيد لأمهره عن اللغة العربي.
          لا حبّ قبل تعارف هو عبارة مناسبة ليجيب من السؤال كيف يحبّ باللغة العربية؟ بعد أن يعلم تلك اللغة و يعلم من قواعدها و يعلم أنّ اللغة العربية هو اللغة العربية هي اللغة الدين الإسلام ذالك الرجل بعمره 23 بيدأ أن يحب اللغة الجنة و اللغة القرآن. سوى ذالك حثّ على بيئته سينتشر محبته بهذه اللغة. حتى وصل في شعبة اللغة العربية وآديبها في جامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية والحكومية بمالنج.
          ويرى متكلم تخرّج في المعهد لربويو، و المزايا من اللغة العربية هي مفتاح ليعلم علوما بعميق وخصوصا في علوم الدين. لأن بذلك اللغة، نستتيع أن نترجم و نفهّمكثير المراجع من اللغة العربية. ومن ناحية الأخرى باللغة العربية سنجتهد في الصلاتنا، لانّ سنفهم من المعنى من كل الدعاء لا بدّ يقرأ باللغة العربية فهما كاملا.
          يعبّر رجال المراهق أنّ بالمهارة اللغة العربية أكمل بخطّ والنحو والصرف والدلالة والتارخي، نستطيع أن نعلم و نفهم من نصوص قديمة ونصوص حديثة. وخصوصا للطلاب شعبة اللغة العربية و آديبها في مستوى السادسة و يتحصّل الدرس فقه اللغة الثاني يدرس نصوص قديمة. و مع ذالك نزيد علوما من تلك نصوص. وكل نصوص تحصل علوم جديدة لنا، سوى ذالك يفهم عن نصوص العرب سنعرف مزايا أن يحتوى على اللغة العربية.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar